إيقاف “قايد” متهم بالإعتداء الجنسي على قاصر بمرتيل و اعتقال “مقدم” بأكادير سلب 74 مليون لمواطنين

زنقة 20 . الرباط

اعتقلت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن أكادير يومه الثلاثاء، عون سلطة سابق مبحوث عنه على الصعيد الوطني بتهمة النصب على مواطنين في مبالغ مالية قدرتها المصادر بأكثر من 74 مليون سنتيم.

وكشفت المصادر أن المتهم كان يوهم ضحاياه بالتوسط لدى مصالح العمالة والمصالح المختصة للحصول على دكاكين بسوق الأحد أشهر واكبر الأسواق والمجمعات التجارية بمنطقة وسوس ومنطقة الجنوب، قبل أن تطيح به شكايات الضحايا التي تقاطرت بكثرة على الدوائر الأمنية بأكادير مؤخرا.

وأكدت مصادر “الأخبار” أن شكايات الضحايا استنفرت كل الأجهزة الأمنية بالولاية خاصة أن المتهم كان رجل سلطة سابق قبل طرده ومتابعته بمذكرة بحدث على الصعيد الوطني بتهم مماثلة تتعلق بالنصب والتزوير.

وبعد عملية الترصد من طرف الدائرة 4 بالحي المحمدي تم ايقاف عون سلطة السابق(40 سنة) الذي سبق وطرده من العمل عام 2015 بعد تورطه في مجموعة من المشاكل.

وأضافت مصادر أن المعني بالأمر تم إيقافه مساء أول أمس الثلاثاء، وهو متلبس من أجل محاولة النصب على سيدة بعد الاتفاق معها مسبقا على تمكينها من متجر بالسوق المذكور.

وقد تمت إحالة الموقوف على الشرطة القضائية من أجل تعميق البحث، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار عرضه صباح غد الخميس على أنظار وكيل الملك وقاضي التحقيق، حيث من المنتظر أن تتم إجراءات المواجهة مع كل الضحايا الذين تقدموا بشكايات إلى المصالح الأمنية والقضائية حول تعرضهم للنصب من طرف المقدم السابق.

من جهة أخرى قررت مصالح وزارة الداخلية توقيف قائد المقاطعة الثانية بمدينة مرتيل، وإحالته على التحقيق، بعد أن تكاثر مشاكله وأخطائه المهنية، وفق ما كشفته مصادر مقربة.

وكان قائد المقاطعة الثانية حسب “الأحداث المغربية” يلقى انتقادات كبيرة من طرف المواطنين بمرتيل، قبل أن تنفجر قضية تلميذة قاصر اتهمته، بالاعتداء الجنسي عليها، بعد أن وعدها بالزواج، وهو ما فتح بخصوصه تحقيق رسمي.

وكانت شابة في مقتبل العمر، ومعها أفراد من أسرتها قد هاجموا القائد منذ أسبوعين، يتهمونه بالاعتداء جنسيا على الشابة، ومواعدته لها، مما دفع المصالح الأمنية للتدخل في حينها، وإنجاز محاضر بخصوص الواقعة، رفعت للمصالح المختصة التي اتخذت قرار التوقيف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد