ابتدائية صفرو تدين رئيسة جماعة سابقة عن البام بسنة سجناً نافذاً !

زنقة 20 | متابعة

تلقى حزب الأصالة والمعاصرة في إقليم صفرو، ضربة موجعة بسبب قضية اتهام رئيسة سابقة باسمه، ومسؤولة في كتابته المحلية حظي أداؤها بإشادة قيادات “الجرار”، بسبب إدانتها بالسجن في قضية تلاعبات بوثائق جماعية للتهرب من أداء مستحقات لصاحب محطة وقود كانت الجماعة تتعامل معه في عهدها.

فقد أدانت المحكمة الابتدائية لصفرو الرئيسة السابقة لجماعة “أهل سيدي لحسن” القروية بنواحي الإقليم، بسنة حبسا نافذا، وغرامة محددة في 5 آلاف درهم، وأجبر الحكم القضائي الصادر في حقها بأداء مبلغ الفواتير لصاحب المحطة، وذلك إلى جانب تعويض محدد في مبلغ 10 آلاف درهم لفائدته تورد “الأخبار”.

ووجدت “آ.م”، الرئيسة السابقة لجماعة “أهل سيدي لحسن” نفسها، في الآونة الأخيرة، في مواجهة عدد من الملفات الثقيلة، كانت سببا في توقيفها ومتابعتها لاحقا في حالة سراح، ضمنها ملفات اتهمت فيها بالنصب على مواطنين يرغبون في الهجرة نحو الخارج.

لكن الملف الذي فجره صاحب محطة للبنزين في مواجهتها كان قد أحدث ضجة في أوساط المتتبعين لتدبير الشأن المحلي بالمدينة، حيث باشرت عناصر الدرك، بتعليمات من النيابة العامة، تحقيقات في هذه النازلة.

واستعانت المحكمة الابتدائية بخبرة تقنية أدت إلى اعتقال الرئيسة السابقة للجماعة في قلب المحكمة، وإيداعها السجن المحلي، قبل أن يتقرر لاحقا متابعتها في حالة سراح، قبل أن ينتهي الشطر الأول من المحاكمة، يوم الثلاثاء الماضي(12 مارس الجاري) بإدانتها بسنة حبسا نافذا، وإجبارها على إرجاع مبلغ 30 مليون سنتيم لصاحب محطة الوقود الذي كانت الجماعة تتعامل معه لتزويد أسطولها بالبنزين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد