اختراق البروتوكول الملكي يطيح بأمنيين بسلا و التحقيق يطال مسؤولاً في الشرطة القضائية !

زنقة 20 | الرباط

أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، الأحد الماضي، قرارات تأديبية في حق ثلاثة أمنيين من فرق السير والجولان تقضي بإيداعهم المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة، من أجل إعادة التكوين، بعد ارتكابهم أخطاء مهنية أثناء تنظيم حركة السير بالممر الملكي بسلا، كما استمعت لجنة تفتيش إلى رئيس دائرة أمنية وعناصره ومسؤول بفرقة الشرطة القضائية إثر ارتكابهم أخطاء ومخالفة التعليمات.

و كان أفراد شرطة المرور مكلفين بتأمين حركة السير أمام مطعم شهير للمأكولات الخفيفة، قبل أن يحضر مسؤول أمني رفيع المستوى، وعاين أخطاء وصفت بالجسيمة، انتهت باتخاذ قرار إعادة تكوينهم بالقنيطرة تورد “الصباح”.

وستصدر المديرية العامة للأمن الوطني، في الأيام القليلة المقبلة، قرارات في حق رئيس دائرة أمنية وجهت إليه اتهامات بخرق البروتوكول الملكي إلى جانب العناصر الخاضعة لإمرته التي كانت تؤمن برفقته حركة السير بالممر الملكي، كما امتدت الأبحاث إلى مسؤول بالشرطة القضائية ينتظر بدوره قرارا من المديرية العامة للأمن الوطني.

لجنة التفتيش استمعت إلى كل طرف على حدة، حول الأخطاء المرتكبة تزامنا مع أنشطة ملكية بالرباط وسلا، آخرها أداء الملك لصلاة الجمعة بمسجد القدس بحي السلام بسلا، قبل أن تتزايد الأخطاء أثناء اتخاذ الترتيبات لتأمين مرور الموكب الملكي.

واتخذت مصالح الأمن منذ حلول الملك محمد السادس بالرباط، من الإمارات العربية المتحدة وإعطائه انطلاقة الموسم الدراسي، إجراءات أمنية مشددة بالرباط وسلا لتفادي عرقلة حركة السير بالشارع العام، كما اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لمنع وقوع عمليات تربص بالموكب الملكي، بهدف الحصول على امتيازات، من قبل طلب ماذونيات نقل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد