الأمير هشام يدخل على خط أزمة أساتذة التعاقد : التعليم بوصلة الأمة المغربية !

زنقة 20 | الرباط

دخل الأمير “مولاي هشام” ، ابن عم الملك محمد السادس على خط أزمة “أساتذة التعاقد” ، و ذلك بعد المسيرة و الإعتصام الذي نفذوه مساء أمس السبت أمام البرلمان بالعاصمة الرباط و عرف تدخلاً أمنياً وصف بـ”العنيف”.

الأمير “الأحمر” ، نشر على حساباته التواصلية على فيسبوك و تويتر تدوينات و تغريدات ، قال فيها ” إن ندوة وطنية تجمع بين مختلف الفاعلين حول مشاكل التعليم أصبحت ضرورية لضمان مستقبل الجيل والأجيال المقبلة”.

و أضاف : ” نعم لقد فقد المغرب محطات في مسيرته، ويبقى التعليم المحطة التي لا ينبغي فقدانها إن رغب الالتحاق بقطار الرقي والتقدم وضمان الكرامة للشعب”.

و أشار الأمير هشام ، إلى أنه ” قد نختلف حول دور المؤسسات بسبب اختلاف الرؤية السياسية، وقد نتدارك الأخطاء والخلل، لكن الاختلاف لا يجب أن يمتد إلى قطاع التعليم، فهو لا يتطلب فقط إجماعا ولا توافقا، بل يستوجب رؤية علمية ثابتة ودقيقة، فهو بوصلة الأمة المغربية التي ستجنبها وقوع شرخ يهدد شتى أنواع التعايش الإثني والثقافي والطبقي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد