الإتحاد الأوربي يستثني المغرب من قائمة 60 دولة معفية من تأشيرات شينغن

زنقة 20 | وكالات

قالت دول منطقة ”شنغن” أنه بداية من العام المقبل، إدخال بعض التغييرات على نظام التأشيرات لمواطني الدول غير الأعضاء في الاتحاد.
ووفقا لموقع يورونيوز، فإن هذه الإجراءات الجديدة تخص مواطني 60 دولة غير عضوة في منطقة شنغن.

وتم اطلاق هذا الإجراء على تسمية ”معلومات السفر الأوروبية والترخيص ETIAS، وسيمكن المعنيين من التقدم بطلب تصريح سفر عبر الإنترنت لجميع الإقامات السياحية أو التجارية التي تقل مدتها عن 90 يومًا في منطقة شنغن”.

وتعتبر الدول المعنية بالنظام الجديد، ألبانيا وأندورا وأنتيغوا وبربودا والأرجنتين وأستراليا والباهاما وبربادوس والبوسنة والهرسك والبرازيل وبروناي وكندا وتشيلي وكولومبيا وكوستا ريكا ودومينيكا والسلفادور وجورجيا وغرينادا وغواتيمالا وهندوراس وهونغ كونغ والكيان الصهيوني واليابان وكيريباس وماكاو ومقدونيا وماليزيا وجزر مارشال وموريشيوس.

والمكسيك وميكرونيزيا ومولدوفا والجبل الأسود ونيوزيلاندا ونيكاراغوا وبالاو وبناما وباراغواي وبيرو وسانت كيتس ونيفيس والقديسة لوسيا وسانت فنسنت وساموا وصربيا وسيشيل وسنغافورة وجزر سليمان وكوريا الجنوبية وتايوان وتيمور ليشتي وتونغا وترينداد وتوباغو وتوفالو وأوكرانيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وأوروغواي وفانواتو وفنزويلا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد