الإذاعة و التلفزيون ترفض التأشير على طلبات عقود لقناة تمازيغت بسبب فضائح ‘مماد’

زنقة 20 . الرباط

رفض الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة و التلفزيون محمد عياد التأشير على طلب إبرام ستة عقود محددة المدة تقدم بها مدير قناة تمازيغت محمد مماد و ذلك بسبب عدم توفر  هذا الأخير على أية خطة عمل تأخذ بعين الإعتبار من جهة إعداد و تنفيذ شبكة البرامج و بث محتواها و من جهة ثانية الموارد البشرية الضرورية لذلك.

و قالت “الأخبار” أن المدير العام و الرئيس المدير العام يعرفان أن تلفزة و إذاعة تمازيغت تعجان بالمتعاقدين بـ”الباتانتا” و أيضاً لكون أغلب البرامج تنتجها شركات الإنتاج و ضمن هذه الشركات شركة (Mprod) التي حصلت خلال طلبات عروض رمضان المقبل على ثلاث صفقات بأزيد من 6 ملايين درهم.

كما أن هناك شركتين تحصلان على صفقات القناة هما (Aglal) و شركة زوجة الراحل عزيز شهال وهما الشركتان اللتان تستحوذان على أكبر حصة من صفقات هذه القناة التي يديرها محمد مماد منذ 7 سنوات و الذي استفاد أخيراً من مبلغ 18 مليون سنتيم كعلاوة عن الإنتاجية لسنة 2017 مع العلم أن راتبه الشهري الصافي يناهز 48 ألف درهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد