الإستخبارات الروسية تتجسس على ملايين حسابات المغاربة الفايسبوكية قبل انطلاق مونديال 2018

زنقة 20 . الرباط

وضعت الإستخبارات الروسية ملايين حسابات المغاربة على “فيسبوك” و باقي مواقع التواصل الإجتماعي تحت مجهر المراقبة لرصد أي شبهات لإرهاب أو عنف المشجعين المغاربة الراغبين في الإنتقال إلى روسيا لتشجيع المنتخب.

و حسب معطيات كشف عنها مسؤول روسي فإن مواقع التواصل الإجتماعي للمغاربة ستكون تحت أعين الأجهزة الروسية طيلة الأشهر التي تسبق تنقل الجمهور إلى روسيا بهدف جمع معطيات من شأنها مساعدة الأجهزة الأمنية الروسية على تحديد المخاطر و رصد أولي لأي تخطيط قد يستهدف المسابقة الكروية الأكبر في العالم إذ تخشى السلطات الروسية تسلل متطرفين بين الجمهور القادم إلى روسيا.

و حسب المعطيات ذاتها تقول “المساء” ستكون الأجهزة الروسية قادرة على الوصول إلى معطيات صفحات المشجعين المغاربة عبر اتفاقية تجمع روسيا بدول أجنبية على رأسها دول أوربية تسمح لها بالوصول إلى بوابة الإنترنت المغلقة التي توفر معلومات عن منتهكي النظام العام بين المشجعين بالإضافة إلى معطيات عن مخاطر أخرى بما فيها التنظيمات المتطرفة.

و تشمل الإجراءات جميع البلدان التي تمكنت من التأهل لنهائيات كأس العالم بروسيا ضمن خطة لتأمين الحدث الرياضي و تجنب أحداث الشغب أو الأحداث الإرهابية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد