الإستقلال للعثماني : أطباء/طلبة/معطلون/مهندسون/ يركبون قوارب الموت هرباً من اليأس و الإحباط !

زنقة 20 | الرباط

قال فريق حزب الإستقلال بمجلس النواب نور الدين مضيان ، أن تقديم الحصيلة المرحلية للحكومة لم تشكل لحظة سياسية مهمة و لم تستطع أن تعيد الثقة التي اهتزت من طرف شريحة واسعة من المجتمع المغربي.

مضيان و خلال تدخله باسم الفريق الإستقلالي في الجلسة العمومية المخصصة لمناقشة الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، اليوم الأربعاء بمجلس النواب ، قال أن الشباب و النساء يائسون و الأجراء محبطين و كذلك بالنسبة للمقاولين ، معطلين ، موظفين ، تقنيين مهندسين، متصرفين، أطباء، ممرضين ، مغاربة الخارج ، طلبة ، ذوي الإحتياجات الخاصة ، ساكنة العالم القروي و المناطق الحدودية.

رئيس فريق حزب الإستقلال لمجلس النواب ، ذكر أن هاته الفئات أنضجت فكرة مركزية عنوانها البارز أن الحكومة فاقدة للبوصلة السياسية و محكومة بنزعة انقسامية و تطاحنات داخلية و هائمة في التفكير في الإنتخابات القادمة و غير قادرة على الإجابة على مطالب المجتمع الملحة.

ذات المتحدث ، اعتبر أن تقديم الحصيلة الحكومية طوال ساعتين من الزمن لم يتعدى صداها أسوار البرلمان ، و لم يستطع إعادة الثقة في المؤسسات ، بل تقرير قطاعي تركيبي يفتقد للمسة السياسية و الإلتقائية في تخطيط و تنفيذ السياسات العمومية.

و أضاف مضيان أن الحكومة لم ترسم رؤية استراتيجية مستقبلية تحمل في طياتها تدابير تعزيز الثقة و تعيد تحديد الأولويات و تحمل نفساً سياسياً لمواجهة التحديات.

مضيان ، زاد أنه لا يكفي تحقيق نسب نمو مرتفعة ليتحقق الإزدهار و تختفي الأزمة الإقتصادية و الإجتماعية ، و لا يكفي أيضاً حسب قوله تكرار وعود البرنامج الحكومي ليستعيد الشباب الذي اضطر الهجرة و ركوب قوارب الموت ، الثقة في الحكومة و القدرة على تحقيق مطالبه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد