‘البام’ ينقض على رئاسة جماعة جديدة بالحسيمة بعد عزل رئيسها السابق المنتمي لـPPS

زنقة 20 | متابعة

يواصل حزب الأصالة و المعاصرة السيطرة الكلية على رئاسة جماعات إقليم الحسيمة بعد انتخاب “عبد الكريم الزكاعي” رئيسا جديدا لجماعة شقران القروية إقليم الحسيمة، خلفا للرئيس السابق الذي أصدرت المحكمة الادارية قرار عزله، بعدما تقدم حزبه (التقدم و الإشتراكية) بطعن في شرعية استمراره رئيسا للجماعة، بعد تغييره للونه السياسي.

و إضافةً لانتخاب الرئيس تم انتخاب “علي بوكعنون” عن حزب العدالة والتنمية نائب أولاً و الحتاش بونعناع عن حزب الاستقلال نائب ثانياً و علي العباسي عن حزب الأصالة والمعاصرة نائباً ثالثاً و اكرام البوستاني عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبة رابعة.

يشار إلى أن عامل إقليم الحسيمة فعل قبل أسبوع قرار تجريد أحمد الدويري من رئاسة مجلس جماعة شقران، و ذلك بعزله من منصبه بعد الحكم الذي أصدرته المحكمة الإدارية بفاس سنة 2016 و القاضي بتجريد رئيس الجماعة القروية المذكور إثر ترشحه للإنتخابات التشريعية أكتوبر 2016 بغير الحزب الذي حصل به على العضوية داخل الجماعة.

و أعلنت عمالة الحسيمة عن فتح باب الترشيح لانتخاب رئيس جديد لجماعة “شقران” بعد عزل “الدويري” الذي فاز برئاسة الجماعة بألوان الإتحاد الإشتراكي قبل أن يتقدم للإنتخابات التشريعية الأخيرة بألوان حزب التقدم و الإشتراكية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد