البحرية الإسبانية تجلي مهاجرات افريقيات من الجزر الجعفرية قبالة سواحل الناظور !

زنقة 20 | كمال لمريني

أحبطت عناصر الدرك الملكي التابعة لمركز دار الكبداني، ضواحي الدريوش، أخيرا، بتنسيق مع القوات المساعدة، محاولة للهجرة السرية على متن قارب مطاطي في منطقة ثازاغين، نفذها مجموعة من المهاجرين الافارقة من دول جنوب الصحراء بينهم نساء وأطفال.

وذكرت مصادر لموقع rue20.com، ان العملية أسفرت عن توقيف 9 مهاجرات افريقيات بينهن طفلة في مقتبل العمر، مشيرة الى أن مجموعة أخرى من الافارقة نجحوا في تنفيذ عملية الهجرة صوب الديار الأوروبية. دون أن تكشف عن عددهم.

وأضافت، انه تم نقل جميع المهاجرات الموقوفات الى مركز الدرك الملكي لمباشرة الأبحاث معهن في الموضوع، في انتظار اتخاذ المتعين في حقهن.

وبدورها، أعلنت السلطات الاسبانية، أن قارب مطاطي على متنه 12 مهاجرة افريقية بينهم 3 أطفال، تمكنوا من الوصول الى الجزر الجعفرية المقابلة لجماعة راس الماء الواقعة، ضواحي الناظور.

وقالت وسائل إعلام إسبانية، ان سفينة تابعة لمركز الانقاذ البحري، ابحرت الى الجزر وقامت بإجلاء 15 امرأة وطفل، وتم نقلهم الى مدينة مليلية المحتلة، في حين قالت مصادر أمنية مغربية لموقع rue20.com، أنه لا علم لها بموضوع اقتحام المهاجرات للجزر الجعفرية، ولم تحصل على أي معلومات من طرف السلطات الاسبانية حول الموضوع.

وتأتي محاولات المهاجرات الافريقيات، في وقت لم تمض فيه سوى أيام قليلة، على لفظ شاطئ قرية أركمان، ضواحي الناظور، لجثث 3 مهاجرات افريقيات لقين مصرعهن غرقا في عرض البحر اثناء محاولتهن الهجرة الى أوروبا على متن قارب مطاطي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد