البحريتان المغربية والإسبانية تنقذان 167 مهاجراً إفريقياً من الغرق بمضيق جبل طارق

زنقة 20 . الأناضول

أعلنت البحريتان المغربية والإسبانية اليوم الخميس، إنقاذ 167 مهاجرا إفريقيا خلال تدخلات متفرقة بمضيق جبل طارق، فيما تم انتشال جثة مهاجر لقي مصرعه أثناء محاولة للهجرة غير الشرعية انطلاقا من سواحل شمالي المغرب.

وقال مسؤول في جماعة طنجة للأناضول، إن “فرق الإنقاذ تمكنت من إنقاذ 53 مهاجرا ينحدرون من دول جنوب الصحراء الإفريقية، خلال محاولتهم العبور بشكل غير قانوني نحو الضفة الشمالية لمضيق جبل طارق، على متن زورقين خشبيين”.

وتم نقل المهاجرين إلى ميناء طنجة، قصد تقديم إسعافات إليهم قبل إخضاعهم للإجراءات القانونية المعمول بها، بحسب نفس المصدر الذي طلب عدم كشف هويته.

من جهتها، أعلنت البحرية الإسبانية إنقاذ 114 مهاجرا إفريقيا كانوا على متن ثلاثة قوارب، في رحلة إبحار نحو إسبانيا وقالت البحرية في بيان اطلعت عليه الأناضول، إن “أحد المهاجرين قضى نحبه غرقا، وتم انتشال جثته خلال التدخل الذي قامت به فرق الإنقاذ الإسبانية”.

وتعيش البحرية المغربية ونظيرتها الإسبانية حالة استنفار دائمة في مضيق جبل طارق، بسبب محاولات المهاجرين المكثفة لعبور المضيق بطرق غير شرعية نحو إسبانيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد