البوليساريو تندد بمصادقة الإتحاد الأوروبي على إتفاقية الصيد البحري مع المغرب‎ !

زنقة 20 | علي التومي

في أول رد على مصادقة لجنة التجارة الخارجية بالبرلمان الاوروبي على اتفاقية التجارة مع المغرب والتي تشمل الصحراء، نددت جبهة البوليساريو بهذا القرار، محذرة من تأثيره على الجهود الدولية لإحياء مسلسل السلام في المنطقة.

وأكدت جبهة البوليساريو على لسان ممثلها بالاتحاد الاوروبي محمد سيداتي أنها تأسف لكون البرلمان الأوروبي صادق على تقرير إضطر معده إلى الإستقالة من منصبه قبل ساعات من تبنيه، بسبب صلاته مع مؤسسة مؤيدة للمغرب في البرلمان الأوروبي، مشيرة إلى أن هذا القرار يتجاوز كثيرا القضايا التجارية ويهدد محاولات بعث المسلسل التفاوضي التي يقودها مبعوث الأمم المتحدة الى الصحراء هورست كولر.

واعتبرت جبهة البوليساريو أن هذا التصويت يمثل مرحلة جديدة في ما أسمته إرادة القادة الأوروبيين لإلغاء الشروط الواضحة و الدقيقة للقرارات القضائية، داعية الاتحاد الأوروبي إلى مراجعة سياساته الحالية و إعادة تركيز جهوده على الخطوات الإيجابية التي يمكن أن تتخذ لدعم جهود هورست كوهلر و تشجيع التقدم في المفاوضات حيث يمكن للتجارة أن تكون مكسباً حقيقياً من أجل السلام.

وكانت لجنة التجارة الدولية بالبرلمان الأوروبي صادقت امس الاثنين، بأغلبية ساحقة على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي، ويعتبر هذا التصويت الحاسم في هذه اللجنة، التي تبت في القضايا الجوهرية، آخر مرحلة على مستوى اللجان المتخصصة للبرلمان الأوروبي، قبل المصادقة النهائية خلال الجلسة العامة التي تعقد في يناير المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد