البيجيدي يدعو إلى الإسراع في رفع الدعم عن البوطا و السكر !

زنقة 20 | الرباط

دعا فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، إلى الإسراع في اعتماد دعم مباشر للفئات الهشة والضعيفة ومحدودة الدخل ن وهو ما يعني رفع الدعم عن المواد الأساسية ، مثل غاز البوطان و السكر و الدقيق.

فريق البيجيدي بالغرفة الثانية ، قال أن مشروع قانون المالية 2020، خصص 14.6 مليار درهم لصندوق المقاصة، عوض 13.64 مليار درهم التي تم تحديدها في عرض توجهات مشروع قانون المالية 2020 في شهر يوليوز 2019، أي بزيادة 1 مليار درهم.

و اعتبر فريق البيجيدي في كلمة تلاها المستشار البرلماني عبد الصمد مريمي، خلال الجلسة العامة لمناقشة مشروع قانون المالية لعام 2020، بمجلس المستشارين، اليوم الخميس، أن هذا الأمر “يدفعنا إلى التأكيد أن الحاجة أصبحت ملحة إلى اعتماد دعم مباشر للفئات الهشة والضعيفة ومحدودة الدخل”.

وذكر الفريق ، أن “الهدف من الدعم المباشر هو أن تدعم الدولة الفئات المستهدفة حقيقة من هذه الميزانية المخصصة لصندوق المقاصة، عوض أن يذهب الدعم إلى دعم الفئات الميسورة أكثر مما يصل للفئات الضعيفة والطبقات المتوسطة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد