التعاقد يفجر الأوضاع داخل قناة ميدي1تيفي و نقابة تنتقد العشوائية و إنهاك الموارد البشرية !

زنقة 20 | الرباط

أعلنت نقابة مهنيي قناة ميدي 1 تيفي المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، عن تنظيم وقفة احتجاجية، يوم الاربعاء 26 يونيو الجاري، في الساحة الأمامية لمقر القناة.

وكشفت النقابة عن أن الوقفة الاحتجاجية، تأتي من “أجل حفظ وصيانة كرامة العاملين بالقناة وتقويم اوضاعهم الادارية والمادية والمهنية، والدفاع عن مصالح وحقوق المهنيين”.

و نددت بـ”أسلوب الادارة في التعاطي مع الحوار الاجتماعي؛ إذ لم يسفر الحوار معها سوى الى هدر الوقت وتضييع المصالح وتعطيل حل المشاكل على بساطتها”.

و أشارت النقابة إلى أن الإحتجاج يأتي لـ”نبذ الضبابية والعشوائية وغياب الرؤية وضعف التنسيق والانسجام وغيرها من مظاهر سوء التنظيم الذي تؤدي الى استنزاف وانهاك الموارد البشرية”.

وأكدت النقابة على ان “الوقفة تروم استنكار  التمادي في التعاقد بالمناولة؛ معتبرة هذا الاختيار غير الموفق يكرس الهشاشة بمختلف تجلياتها الاجتماعية والحقوقية والمهنية”.

و حثت “ادارة القناة على الاسراع بتسوية وضعية الزملاء المتعاقدين (فئة المناولة) الذين هم في وضعية تعاقدية غير مستقرة” بالإضافة، إلى حثها على “التسريع بتوقيع الاتفاقية الجماعية، لحفظ السلم الاجتماعي داخل القناة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد