الحرمان من ولوج المعاهد العليا يؤجج غضب الناجحين في استدراكيات الباكلوريا و برلمانيون يطالبون بالتحقيق !

زنقة 20 | الرباط

حرم عدد كبير من تلاميذ الباكلوريا الذين اجتازوا امتحانات الدورة الإستراكية بنجاح ، من حق اجتياز مباريات الولوج إلى المعاهد و المؤسسات الجامعية ذات الإستقطاب المحدود.

و انهالت أسئلة عدة برلمانيين أمس الإثنين على وزير التربية الوطنية و التعليم العالي سعيد أمزازي ، و تخص حرمان هؤلاء التلاميذ من استكمال الدراسة في المعاهد العليا ذات الإستقطاب المحدود ، ليجدوا أنفسهم أمام خيار وحيد وهو ولوج الجامعات رغم حصولهم على نقاط بميزات مرتفعة.

البرلمانية عن الإتحاد الإشتراكي مينة الطالبي ، ذكرت أن الإعلان عن التسجيل الأولي و الإنتقاء لولوج تلك المعاهد تم قبل ظهور نتائج امتحانات الدورة الإستدراكية.

برلماني آخر عن العدالة و التنمية ، طالب الوزير أمزازي بفتح تحقيق في الأمر ، مورداً أن تلاميذ عدة جهات بالمملكة يتكبدون معاناة جسيمة قصد اجتياز مباريات الإلتحاق بالمعاهد و المؤسسات العليا ذات الإستقطاب المحدود كالطب و الهندسة و المدارس الوطنية للتجارة و التسيير و غيرها.

الوزير أمزازي ، نفى إقصاء الناجحين في الدورة الإستدراكية من حق الولوج إلى مباريات المعاهد ذات الإستقطاب المحدود ، مورداً أن الإعلان عن فتح أبواب التسجيل تم في يونيو ، مستدركا ً أن الأمر يختلف في مدارس عليا مثل المدرسة الوطنية للإدارة ، و المدارس العليا للإتجارة و الإدارة و المقاولات و معهد الحسن الثاني للبيطرة.

حيث ذكر الوزير أمزازي ، أن هاته المؤسسات الأخيرة ، لا تخضع لنفس المعايير التي تخضع لها مؤسسات جامعية أخرى ذات استقطاب محدود.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد