الحقاوي تعليقاً على واقعة “فتاة الطوبيس” : سنسرع بإخراج قانون محاربة العنف ضد النساء

زنقة 20 . الرباط

وصفت وزيرة الأسرة و التضامن “بسيمة الحقاوي” واقعة اغتصاب فتاة داخل حافلة للنقل الحضري بمدينة الدار البيضاء بالجريمة المؤسفة و المشينة.

و كتبت الحقاوي على صفحتها الفايسبوكية تقول : ” نتابع منذ الصباح الباكر ليوم أمس تبعات جريمة مؤسفة ومشينة تم اقترافها وتصويرها داخل حافلة للنقل الحضري، والتي ارتكبها قاصرون في حق فتاة.. هاته الجريمة التي تسائلنا جميعا، كل من موقعه ومسؤوليته، مسؤولين ومنتخبين وفعاليات مدنية وإعلاميين ومؤثرين في المجتمع، تدعونا لتقديم الأجوبة العملية بكل مسؤولية وموضوعية عن سؤال كبير، وهو : ” كيف يمكن لقاصر أن يمارس العنف وهو في غاية السرور ؛ كيف لقاصر أن يرتكب جريمة منتشيا كمن يلاعب شيئا ؟!”.

وعبرت الحقاوي “عن أسفي وانشغالي بهذه الجريمة الشنعاء الغريبة عن مجتمعنا”، مشيدةً “بسلطات الأمن التي توصلت لمرتكبي الجريمة في وقت قياسي. ”

و أكدت الوزيرة في حكومة العثماني “عزمنا علی مواصلة الجهود من أجل تنزيل السياسات العمومية سواء المتعلقة بحماية الأطفال، أو بالنهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة أو المتعلقة بالتمكين للمرأة ، باستحضار الحاجة الملحة لمزيد من الإجراءات الحمائية لكل هاته الفئات وتوفير بنيات التكفل للمتواجدين منهم في وضعية هشاشة.”

و أكدت الحقاوي أنها ستواصل ” العمل من داخل المؤسسات من أجل التسريع بخروج قانون محاربة العنف ضد النساء الذي صادق عليه مجلس النواب وينتظر المصادقة عليه قريبا في مجلس المستشارين.. والله من وراء القصد.”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد