الدرك بأوطاط الحاج يستدعي نشطاء للتحقيق بعد اندلاع احتجاجات تنديداً بوفاة ‘مول الكروسة’

زنقة 20 . الرباط

قامت الضابطة القضائية التابعة لمصالح الدرك الملكي بميسور أمس الأربعاء باستدعاء أعضاء لجنة الإحتجاجات بأوطاط الحاج من أجل التحقيق معهم حول ظروف و حيثيات تأطيرهم للمسيرة العفوية التي شهدتها شوارع المدينة الثلاثاء الماضي تنديداً بوفاة من بات يعرف إعلامياً بـ”مول الكروسة” نتيجة عجز مصالح مستشفى أحمد ابن ادريس الميسوري على تقديم العلاجات الضرورية له و إرساله بواسطة سيارة الإسعاف في اتجاه المستشفى الجامعي بفاس الذي يبعد عن المدينة بأكثر من 300 كلم.

و حسب المصادر نفسها تقول “الأخبار” فإن أعضاء لجنة الإحتجاج و التأطير و الحفاظ على السلمية الذين تم إستدعائهم ينتمون لأحزاب سياسية و جمعيات حقوقية و مستشارين بالغرفة الفلاحية.

و كشفت المصادر ذاتها أن السكان المحتجين طالبوا حكومة سعد الدين العثماني بالإستجابة لمطالبهم التي وصفوها بالمشروعة بخصوص معالجة اختلالات قطاع الصحة و تفادي أي مقاربة أمنية يمكنها أن تزيد الطين بلة بالنظر إلى الطبيعة الخاصة للمنطقة و تعدد مؤشرات الإحتقان الإجتماعي بسبب التهميش و الإقصاء و ارتفاع نسبة البطالة و الفقر و الهدر المدرسي.

و يؤكد السكان سلمية و حضارية كافة الأشكال الإحتجاجية المستمرة فضلاً عن مطالبهم المحدودة جدا و المتمثلة في توفير العلاج بالمستشفى المحلي و عدم اضطرار المرضى و الجرحى إلى قطع مسافة أكثر من 300 كلم في اتجاه فاس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد