الدرك يفكك عصابة إجرامية خطيرة بالناظور متخصصة في السرقة والنشل‎ !

زنقة 20 | كمال لمريني

تمكنت عناصر الدرك الملكي براس الماء التابعة لسرية زايو، ضواحي الناظور، أخيرا، من تفكيك عصابة إجرامية مكونة من 6 أفراد تتراوح أعمارهم ما بين 24 و60 عاما، يتعاطون للسرقة بالنشل واستهداف النساء والأشخاص من كبار السن، إضافة الى سرقة منازل المواطنين والمحلات التجارية.

ويأتي تفكيك العصابة الاجرامية، في وقت كانت فيه دورية للدرك الملكي بالسوق الأسبوعي لرأس الماء تقوم بحملة تمشيطية للتصدي للجريمة، وهو ما مكنها من توقيف عنصرين خطيرين.

وذكرت مصادر لموقع rue20.com، فضلت عدم الكشف عن إسمها، أنه اثناء اقتياد الموقوفان الى مركز الدرك الملكي وتعميق البحث معهما اتضح انهما قد اقترفا عدة سرقات موصوفة من داخل السيارات وكذا المحلات التجارية سواء بمركز راس الماء ومدينة بركان.

وأشارت المصادر ذاتها، الى ان الأبحاث المعمقة التي باشرتها مصالح الدرك الملكي مع الموقوفان كشفتانهما عضوان لعصابتين خطيرتين متخصصتين في السرقات بالكسر والتسلق من داخل المنازل والمحلات التجارية.

وقادت الأبحاث عناصر الدرك الى الانتقال الى مدينة بركان واجراء مجموعة من التفتيشات بالتنسيق مع عناصر الامن الوطني والدرك الملكي بنفس المدينة مكنت من التعرف على باقي الشركاء والذين بلغ عددهم ستة عناصر، تم ايقافهم تباعا بنفس المدينة بالإضافة الى مشتري المسروق.

وكشفت المصادر، أنه اثناء البحث في أرشيف المركز تم التعرف على مجموعة من السرقات التي اقترفت وبقيت ضد مجهول والتي اقترفها افراد العصابة، في حين تم استدعاء مجموعة من الضحايا الذين أصروا على متابعة الموقوفين امام العدالة.

واخضعت عناصر الدرك جميع الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية، في احالتهم على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور كل وفق المنسوب اليه، والذي بدوره احالهم في حالة اعتقال على السجن المحلي بسلوان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد