الدكالي يعفي رئيس مكتب الضبط المركزي بوزارة الصحة و يبحث عن مسربي مراسلات رسمية !

زنقة 20 | الرباط

تسابق وزارة الصحة الزمن من أجل تحديد هوية الشخص أو الأشخاص الذين يعملون على تسريب مراسلات رسمية، لم تجد طريقها إلى التعميم، على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولم تكتف الوزارة باتخاذها لقرار إعفاء رئيس مكتب الضبط المركزي من مهامه، بالنظر إلى أن هذه الخطوة لم تحل دون استمرار تسريب عدد من المراسلات وتداولها، إذ لم تجد بدا من تحريك آليات التفتيش التي تتوفر عليها، ليس للبحث في تفاصيل خروقات وتظلمات توصلت بها، وإنما لإماطة اللثام وكشف النقاب عن الجهة أو الجهات التي تقوم بنشر مراسلات الوزارة الرسمية بشكل استباقي على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات التخاطب الفوري، الأمر الذي سبب إحراجا لأناس الدكالي مرات عديدة.

مصادر جريدة “الاتحاد الاشتراكي” أكدت أن لجنة للتحقيق يترأسها المفتش العام للوزارة، باشرت تحرياتها بمصالح الإدارة المركزية بالرباط، خاصة بالكتابة العامة، ومكتب الضبط المركزي وقسم الشؤون الإدارية التابع لمديرية الموارد البشرية، وتم الاستماع إلى عدد من الموظفين بشأن التسريبات التي قضت مضجع الوزارة، خاصة تلك التي همّت التعيينات والإعفاءات والصفقات وغيرها.

وأضافت ذات المصادر ، أن المراسلة الأخيرة الموجهة من الكاتب العام للوزارة إلى عمداء كليات الطب وطب الأسنان، بشأن الترخيص لجميع الأطباء وجراحي الأسنان والصيادلة باجتياز مباريات الإقامة دون اشتراط الإذن المسبق، حظيت باهتمام خاص للمفتشين، وهي التي تم تداولها بشكل كبير على مجموعات وصفحات بالفضاء الأزرق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد