الرجاء البيضاوي يعود بفوز ساحق على ‘نواديبو’ الموريتاني ليتأهل للدور المقبل من كأس الكاف

زنقة 20. الرباط

عاد فريق الرجاء البيضاوي، بفوز كاسح ومستحق، بأربعة أهداف لهدفين، من أمام مضيفه (إف سي نواذيبو) الموريتاني، برسم مباراة إياب الدور الأول لكأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، التي جرت بينهما، اليوم السبت، على أرضية الملعب البلدي بنواذيبو (شمال)، ليضمن بذلك تأهله إلى الدور الأول مكرر من هذه المسابقة.

وبعدما ساورت الشكوك أنصار (النسور الخضر) حول مدى قدرتهم على انتزاع بطاقة المرور إلى الدور المقبل، عقب أدائهم “الباهت” في مباراة الذهاب، التي جرت، يوم سادس مارس الجاري، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، بدد أشبال المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو تلك الشكوك، حيث خاضوا مباراة كبيرة وقوية، أقنعوا خلالها بأدائهم الرائع وأبدعوا بهجماتهم المنسقة، وأمتعوا بلعبهم الجميل الجماهير الغفيرة التي حجت لمتابعة أطوار المواجهة.

وفي الوقت الذي كانت تنتظر فيه جماهير (إف سي نواذيبو) ممارسة لاعبي فريقها ضغطا مبكرا على الرجاء البيضاوي، بحثا عن هدف يبعثر أوراقه، كان لاعبو الفريق المغربي سباقين إلى أخذ زمام المبادرة، وباغتوا مضيفيهم بهدف مبكر سجله (الغوليادور) محسن ياجور في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء، وذلك بعد تلقيه تمريرة طويلة فشل دفاع الفريق الخصم في إبعادها.

ورغم إدراك (إف سي نواذيبو) لهدف التعادل سبع دقائق بعد ذلك، مستغلا هفوة دفاعية، فإن ذلك لم يثن من عزيمة رفاق أنس الزنيتي لهز الشباك مجددا، وهو ما تأتى لهم بواسطة هداف البطولة الوطنية محسن ياجور في الدقيقة 15، إثر تلقيه تمريرة متقنة وضعته وجها لوجه أمام حارس المرمى ليسكن الكرة شباك الفريق الخصم بكل هدوء، قبل أن يعود المتألق وصانع الألعاب عبد الإله الحافيظي ليدون ثالث أهداف (النسور الخضر) بطريقة جميلة، وذلك قبل انتهاء الشوط الأول (د.44).

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو الرجاء البيضاوي، وعلى الرغم من سوء أرضية الملعب الصلبة، وخوضهم الشوط الثاني ضد الرياح، بسط سيطرتهم على أطوار المباراة، وتمكنوا من امتصاص اندفاع لاعبي فريق (إف سي نواذيبو) الذين نجحوا، مع ذلك، في تسجيل هدفهم الثاني في الدقيقة 63، مستغلين ارتباكا في صفوف دفاع الفريق المغربي، إثر تمريرة من ركنية.

وبينما كان الفريق الموريتاني يمني النفس في إدراك التعادل، ثم البحث عن هدف التأهل، كان لمحمود بنحليب رأي آخر، بعدما تمكن من هز الشباك لصالح (النسور الخضر) في الدقيقة 69 بضربة رأس إثر تمريرة متقنة من محسن ياجور، ليقضي بذلك على كل أمل للاعبي (إف سي نواذيبو)، المتوج خمس مرات بلقب الدوري المحلي وبثلاثة كؤوس والمتصدر الحالي لترتيب الدوري الموريتاني، لخلق مفاجأة من العيار الثقيل، بإقصاء واحدة من الفرق الأكثر تمرسا على المنافسات القارية، والمتوجة بأربعة ألقاب إفريقية (ثلاثة في عصبة الأبطال في صيغتها القديمة ولقب في كأس الكونفدرالية)، على غرار ما فعله في الدور التمهيدي، بعدما أطاح بأفريكا سبور الإيفواري.

وتجدر الإشارة إلى أن جل أطوار المباراة، التي قادها طاقم تحكيمي من غينيا، جرت في أجواء طبعتها الروح الرياضية العالية، باستثناء بعض اللحظات التي شهدت نرفزة من طرف لاعبي الفريق الموريتاني، خاصة بعد تلقي شباكهم الهدف الرابع.

وقد أجرى الإسباني خوان كارلوس غاريدو، ثلاثة تغييرات في صفوف الرجاء البيضاوي، الذي خاض المباراة مكتمل الصفوف، وكان مؤازرا بجماهير غفيرة حجت من المغرب لتشجيعه، بالإضافة إلى عدد كبير من أفراد الجالية المغربية المقيمة بموريتانيا، حيث أخرج كلا من زكرياء حذراف إثر تعرضه للإصابة وعوضه بعبد العظيم خضروف (د.54)، وعبد الإله الحافيظي الذي تم استبداله باللاعب الشاب سعد الكوحل (د.81)، ومحمود بنحليب الذي حل مكانه اللاعب الصاعد محمد خلدان (د.85).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد