السجن لـ’الجزولي’ عمدة مراكش السابق و تبرئة ‘ولد العروسية’ في قضية ‘الإكراميات’

زنقة 20 | محمد المفرك

علمت Rue20.com من مصادر أن محكمة الاستئناف بمراكش حكمت اليوم الخميس في القضية المعروفة إعلاميا بـ”إكراميات العمدة الجازولي ” و التي توبع فيها بتهم ”تبديد أموال عمومية والتزوير في محررات رسمية وكذا الحصول على فائدة من مؤسسة يتولون تسييرها”.

و أيدت محكمة الإستئناف الحكم الإبتدائي الذي قضى بإدانة كل من عمر الجازولي رئيس المجلس الجماعي لمراكش السابق وزين الدين الزرهوني الموظف الجماعي بالقسم الاقتصادي، بسنة موقوفة التنفيذ لكل واحد منهما.

كما برأت المحكمة كلاً من عبد الله رفوش النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي في عهد الجازولي المعروف بـ’ولد العروسية’ ، والعربي بلقزيز مدير ديوانه السابق.

و توبع هؤلاء بتهم تسديد فواتير بفنادق فاخرة لفائدة أشخاص تبين ألا علاقة تربطهم بالمجلس الجماعي لمراكش، منهم مفتشون بوزارة الداخلية و صحافيون و موظفون وبعض الأجانب و تأييد الحكم الابتدائي بسنة موقوفة التنفيذ في حق محمد مزري في ملف جمعية الأعمال الاجتماعية للمجلس الجماعي بمراكش.

و قررت نفس الهيئة تبرئة ساحة التجمعي علي الرحيمي نائب رئيس مجلس جهة مراكش والرئيس السابق لجماعة بوابوض بإقليم شيشاوة في ملف تفويت رياض المتوكي لتقادم الدعوى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد