السلطات الألمانية تحتجز برلمانيين مغاربة بالمطار وتمنعهم من المغادرة لساعات

زنقة 20 | الرباط

منعت السلطات الألمانية أول أمس الإثنين برلمانيين مغاربة من المغادرة انطلاقاً من أراضيها بسبب عدم توفرهم على التأشيرة.

و فوجئ الوفد البرلماني المغربي الذي شارك في “كوب 24” ببولونيا برجال الأمن بأحد المطارات يحتجزهم لساعات قبل أن يفرج عنهم بعد إنجاز محاضر خصوصاً أن السلطات الألمانية لم تعترف بجواز الخدمة الذي يحمله البرلمانيون تورد “الصباح”.

و سمحت السلطات الألمانية لفاطنة الكيحل كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان بالسفر لأنها تحمل جوازاً دبلوماسياً.

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي توقف السلطات الألمانية برلمانيين مغاربة بسبب عدم توفرهم على “الفيزا”، حيث سبق و أن اعتقلت العام الماضي النائبة البرلمانية عن العدالة و التنمية “ماجدة بنعربية” و التي ظلت محتجزة في مطار “بون” لمدة 12 ساعة.

و جاء إيقاف البرلمانية “بنعربية” من قبل أمن مطار “بون” بسبب عدم توفرها على تأشيرة تسمح بها بدخول الأراضي الألمانية إذ اعتبر المسؤولون الألمان أن البرلمانية كانت في وضعية غير قانونية و كانت تسعى إلى الدخول بطريقة غير شرعية و يعاقب عليها القانون.

و لم يشفع لها جواز سفر تسلمته من إدارة مجلس النواب في ولوج الأراضي الألمانية وهو الجواز الذي كان خالياً من تأشيرة الدخول ما فسر من قبل شرطة مطار “بون” أن النائبة كانت تريد الدخول “حاركة” ضمن وفد كبير من جهة طنجة الحسيمة تطوان كانت بصحبته قبل أن يفاجأ الجميع بإيقافها و احتجازها لمدة طويلة خصوصاً أنها لا تجيد الألمانية و الإنجليزية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد