السلطات تشن حملة واسعة في صفوف الافارقة بطنجة

زنقة20- الرباط

شنت السلطات المحلية بمدينة طنجة، أمس السبت، حملة واسعة لتوقيف المهاجرين الافارقة المنحدرين من دول جنوب الصحراء، بغرض ترحيلهم على متن حافلات الى مدن تبعد عن المناطق الحدودية، والقريبة من السواحل المغربية

وذكرت مصادر مطلعة، انه جرى ترحيل ما يقارب 280 مهاجرا افريقيا من دول جنوب الصحراء، بعد صبطهم، الجمعة الماضية، وهم يحاولون الهجرة جماعة عبر زوارق مطاطية، نحو الضفة الأوروبية.

وكما قامت السلطات، بحملة توقيف عدد من المهاجرين الذين يتخذون عدد من الشقق والمنازل بكل من مسنانة وبوخالف مكانا امنا قبل الانطلاق للهجرة سرا نحو اسبانيا.

ووفق المعلومات المتوفرة، فانه تم إيقاف ازيد من 155 مهاجر افريقي، تمت احالتهم جميعا على ولاية امن طنجة للتحقيق معهم قبل ترحيلهم.

وكان جنديان مغربيان، قد تعرضا، الجمعة الماضية، الى إصابات وصفت ب “الطفيفة”، بشاطئ الجليلة بطنجة، أثناء إعتراضهم لمجموعة من المهاجرين الافارقة وهم يحاولون الهجرة جماعة على متن زوارق مطاطية الى الديار الأوروبية.

وياتي هذا، اثناء محاولتهم ثني الافارقة عن تنفيذ عمليات الإبحار، الا انهم تعرضوا الى إصابات، في وقت حاول فيه المهاجرون تنفيذ عملية الإبحار بالقوة، وهم مدججين بالهراوات والأسلحة البيضاء والحجارة. 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد