السيسي يبدأ جولة إفريقية على طريقة محمد السادس تشمل عدداً من البلدان

زنقة 20. الرباط

يبد أ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، غد الاثنين، جولة إفريقية تستغرق أربعة أيام، يزور خلالها كلا من تنزانيا، ورواندا، والغابون، وتشاد .

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، علاء يوسف، بأن هذه الجولة “تأتي في إطار انفتاح مصر على القارة الأفريقية، وحرصها على مواصلة تعزيز علاقاتها بدول القارة في كافة المجالات، وتكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة، فضلا عن تدعيم التعاون مع هذه الدول على كافة الأصعدة وخاصة على الصعيدين الاقتصادي والتجاري، وذلك في ضوء الأولوية المتقدمة التي تحظى بها القضايا الأفريقية في السياسة الخارجية المصرية” .

وأضاف المتحدث الرسمي أنه من المنتظر أن يجري الرئيس المصري خلال هذه الجولة مباحثات مع زعماء ومسؤولي الدول التي يزورها، تتناول “سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي، وكيفية التصدي للتحديات المشتركة التي تواجه القارة الأفريقية، فضلا عن مناقشة مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما ما يتعلق بحفظ الأمن والسلم بالقارة، أخذا في الاعتبار عضوية مصر الحالية في مجلس الأمن الدولي ومجلس السلم والأمن الأفريقي” .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد