الشنا : مسؤولون و برلمانيون يمارسون علاقات خارج الزواج ومنهم من اغتصب معاقة

زنقة 20 . الرباط

قالت الحقوقية عائشة الشنا رئيسة جمعية التضامن النسوي ، أنها توافق “بسيمة الحقاوي”، وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، في دعوتها لإجبارية إجراء خبرة الحمض النووي ADN في أي حالة يتملص فيها الرجل من مسؤوليته في إطار علاقة خارج مؤسسة الزواج نتجت عنها ولادة.

و أضافت “الشنا” في حوار مع “المشعل” أن تحليل الجينات سيكلف الدولة 5000 أو 6000 درهم مشددةً على أن الطفل يستحق هذا المبلغ من أجل إجبار الأب البيولوجي على الأقل منح النسب للطفل في حالة ما إذا رفض الإعتراف بأبويته.

و جواباً على سؤال يتعلق بمعارضة المسؤولين للتحليل الجيني قالت “الشنا” أن “هناك تيارات كثيرة لا تتفق على المصلحة العامة للمجتمع و لا تتباحث إلا على تقاعدها أو لأن البعض منهم ربما أيضاً يرتكب نفس الجرم مثل حال الفتاة التي تسبب لها برلماني في حمل علاوة على أنني عاينت حالة احتضنتها الجمعية كانت ضحية ابن برلماني قام باغتصابها بالإضافة إلى مسؤول كانت ضحيته معاقة فضلاً عن أن مسألة الرفض تتعلق بالعقليات كل يرمي المسؤولية على الآخر و لا يجرؤ على مناقشة الموضوع”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد