الصين تعلن قرب اطلاقها لأول تجربة 5G للأنترنت في العالم بسرعة ربط قياسية

زنقة 20. الرباط

أعلنت الشركة الصينية لخدمات الهواتف النفالة (تشاينا موبايل)، اليوم الأحد، أنها افتتحت، يوم الخميس الماضي، أول قاعدة تجريبية لتكنولوجيا الجيل الخامس في مدينة هوهان بمقاطعة هوبي (وسط) لتكون من بين المقاطعات الأولى التي تجري تجارب واسعة على تكنولوجيا الجيل الخامس في الصين.

وقال متحدث باسم شركة “تشاينا موبايل”، التي تعتبر أكبر شركة اتصالات في العالم من حيث عدد المستخدمين، إن تكنولوجيا الجيل الخامس تزيد سرعات الإنترنت بعشرة أضعاف على الأقل عن الجيل الرابع، وستظهر مزايا كبيرة في السيارات الذكية والأثاث الذكي وبناء المدن الذكية.

وأضاف أن الاختبارات في القاعدة التجريبية أظهرت أن سرعة الاتصال عبر تكنولوجيا الجيل الخامس بلغت 13 غيغابايت / ثانية في فترة الذروة، مشيرا إلى أنه يتوقع أن تكون الصين أكبر سوق لتقنية الجيل الخامس في العالم بحلول عام 2025.

وأكد تقرير صادر عن رابطة “جى اس ام ايه”، المؤسسة العالمية للهواتف النقالة، أن الجيل الخامس سيحقق 6،35 تريليون يوان (نحو تريليون دولار) من الناتج الاقتصادي في الصين بحلول عام 2030،

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد