الطالبي العلمي لـ’الرميد’ : شْكُونْ دْوَا مْعَاك ..و الحكومات لا تتوالد كَالجِمال

زنقة 20 . الرباط

هاجم القيادي وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار “راشيد الطالبي العلمي” حزب العدالة و التنمية و خص بالذكر وزير العدل و القيادي في الحزب “مصطفى الرميد”.

“الطالبي العلمي” الذي كان يتحدث أمس الثلاثاء في لقاء جهوي لحزبه بفاس بحضور رئيس الحزب “عزيز أخنوش” أضاف بالقول أن حزبه راكم 40 سنة من الخبرة و التجربة باعتراف مجموعة ممن ترأسوا الحكومات السابقة و الحالية ومنهم “عبد الإله بنكيران”.

واعتبر “العلمي” أن حزبه ” ديال ولاد الناس و الخبرة و الكفائة و الذي ينتج و يقدم حلول و لا يحدث العراقيل و لايسمع للخزعبلات و الخرايف التي تقال في الصحافة”.

القيادي التجمعي هاجم القيادي في البيجيدي و وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال “مصطفى الرميد” الذي صرح بأنه لن يكون “رويضة سوكور و بنعرفة جديد” في إشارة منه لإمكانية تعويض بنكيران في رئاسة الحكومة بالقول “شكون دوا معاك”.

واعتبر “الطالبي العلمي” أن برنامج حزبه هو برنامج الملك مضيفاً بالقول ” عندنا برنامج ..هاد البرنامج حقيقة نتقاسمه مع جلالة الملك ..ماغنجيبوش ما حسن ما بغا جلالة الملك للمغرب كنتقاسموه معاه كنحاولو نفذوه”.

وقال “العلمي” إن حزبه لم يحرز على نتائج إيجابية في الإنتخابات التشريعية الأخيرة لأنه لا يحسن استعمال مصطلحات مثل الإبتزاز و الغنيمة و دغدغة العواطف ” ورغم ذلك سنستمر في أغراس أغراس و العمل و الإلتزام” يضيف ذات المتحدث.

و أوضح “العلمي” أن تشكيل الحكومة له ضوابط و معايير و مقاييس مضيفاً : ” الأجناس تتوالد بنفس الشكل الجمل يلد جملاً  و البقرة تلد بقرة أما الحكومات لا تتوالد بنفس الطريقة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد