العثماني: “مستعدون لوضع خبرتنا في التكوين المهني والتشغيل رهن إشارة العراق”

زنقة 20. الرباط

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الأربعاء بالرباط، استعداد المغرب لتقاسم تجاربه وخبراته مع العراق في عدد من المجالات، في مقدمتها التكوين المهني وتنمية الإعمار.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن العثماني أبرز، خلال استقباله للنائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي حسن كريم الكعبي، وعدد من البرلمانيين العراقيين، أن علاقات المغرب مع العراق قوية وصلبة وتجاوزت ستين سنة.

وهنأ رئيس الحكومة، خلال هذا اللقاء، الذي حضره، على الخصوص، القائم بالأعمال في سفارة العراق بالرباط، الوفد البرلماني العراقي، الذي يقوم بزيارة إلى المغرب للمشاركة في الدورة ال14 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي (11- 14 مارس)، على عودة الأمن والاستقرار بالعراق، مشيرا إلى كون المغرب يتابع أوضاع الشقيقة العراق التي تربطها به علاقات تاريخية عميقة ومتينة.

من جهته، قال حسن كريم الكعبي إن العراق يفتخر بالعلاقات الطيبة التاريخية التي تجمعه بالمغرب، مشيدا بالدعم الذي ما فتئ يقدم الملك محمد السادس للشعوب العربية بما فيها العراق.

وتطرق المسؤول البرلماني العراقي إلى الوضع الداخلي الحالي لبلده، موضحا أن الاستقرار بدأ يعود إلى مختلف المدن، وأن إعادة الإعمار والبناء مسألة ملحة ومستعجلة، تستدعي تعاون مختلف الدول العربية من أجل تحقيقها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد