العثماني يعيد البرلمانيين من العطلة للمصادقة على “القانون الإطار للتربية” و اتفاقيات الإتحاد الأوربي !

زنقة 20 | الرباط

من المنتظر أن يوقع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني على مرسوم عقد الدورة الإستثنائية رغم الخلافات التي مازال يعرفها القانون الإطار المتعلق بالتعليم.

و سيعلن العثماني عن الدورة الإستثنائية بعد انتهاء اجتماع رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي برؤساء الفرق المقرر عقده بعد غد الإثنين تورد “الأخبار”.

الدورة الإستثنائية ستهم أربعة نصوص قانونية منها المصادقة على اتفاقيتين دوليتين مع الإتحاد الأوربي تهمان الفلاحة و الصيد البحري على أن يعرض القانون الإطار على الدورة العادية بعد انتخاب هيئات الغرفة الأولى التي ستجري مباشرة بعد افتتاح الدورة الربيعية.

هذا و لم يتوصل الإجتماع الذي عقده رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي أول أمس الخميس مع رؤساء الفرق البرلمانية إلى توافق حول تعديل مواد مشروع القانون الإطار المتعلق بالتربية و التكوين.

و توقف النقاش في المادة الثانية من القانون بسبب الخلاف حول مفهوم التناوب اللغوي باعتباره مقاربة بيداغوجية و خياراً تربوياً يستثمر في التعليم المزدوج أو متعدد اللغات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد