العزل ينتظر مستشارو مجلس الرباط الفوضويون بعد توصل الوالي بتقرير مفصل

زنقة 20 . الربط

لوح والي الرباط محمد امهيدية بإحالة ملفات مستشارين بالمجلس الجماعي للرباط على القضاء في حالة تكرار أعمال الشغب والتخريب التي عصفت بأشغال جلسة دورة أكتوبر.

ولم يتأخر امهيدية في اشهار سلاح العزل، في رده على أجوبة تقدم بها ستة مستشارين بحزب الأصالة والمعاصرة، ضمنهم رئيس الفريق، بعد أن توصلوا في وقت سابق باستفسارات من الوالي، سلمت إليهم عن طرق عون قضائي، يطالبهم فيها بالرد على مجموعة من التهم المنسوبة إليهم، ومن بينها عرقلة أشغال المجلس، وإحداث ضجيج بمكبر الصوت، وتخريب المنصة، ومنع الرئيس من ترؤس الدورة، ومحاولة الاعتداء والضرب.

وأكد امهيدية أنه لن يتردد في تفعيل المادة 67 من القانون التنظيمي للجماعات المحلية، التي تتيح لعامل العمالة أو الإقليم التقدم بطلب إلى المحكمة من أجل عزل كل عضو اخل بمقتضيات بند من هذا القانون.

ونبه الوالي في قراره إلى أن الوقائع التي تضمنتها أجوبة المستشارين لا تتناسب مع ما هو متوفر من حجج ثبوتية وقطعية توثق لما حدث بالصوت والصورة، إضافة إلى ما هو وارد في مضمون المحضر المحرر من طرف ممثل السلطة والمتعلق بمجريات الجلسة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد