القمر المغربي يبعث أولى إشاراته إلى الأرض .. وخبير في “النازا” : خطوة كبيرة إلى الأمام

زنقة 20 .متابعة

قال كريم التجموعتي، مدير الوكالة الوطنية للمحافظ العقارية والمسح الخرائطي، إن “القمر الصناعي المغربي محمد السادس (أ) قد شرع فعلا في إرسال إشاراته الأولى، ما يدل على أن ردود فعله الأولية كانت إيجابية، أي أننا أمام تجربة ناجحة بكل المقاييس.

وأضاف التجموعتي في حوار صحفي أن “القمر يشكل نقلة تكنولوجية نوعية، ومنصة جديدة لتسريع النمو الاقتصادي والاجتماعي في المغرب”.

من جهة أخرى أكد العالم المغربي بوكالة الفضاء الامريكية “ناسا”، كمال الودغيري، أن القمر الصناعي المغربي لمراقبة الأرض “محمد السادس- أ”، الذي قامت بإطلاقه مؤسسة “فيغا”، أول أمس الأربعاء “يعد خطوة كبرى إلى الإمام”، تعكس طموحات مغرب القرن ال21 وتجسد القيادة المتبصرة للملك محمد السادس.

وأكد الودغيري الذي راكم تجربة تمتد ل20 سنة بـ”ناسا” أن “هذا القمر الصناعي الذي يتماشى والرؤية الشاملة التي وضعها جلالة الملك، يؤكد مجددا ريادة المملكة على الصعيدين الاقليمي والقاري، ويكرس ولوج المغرب الى دائرة البلدان التي تملك هذا النوع من التكنولوجيا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد