الماجيدي يرفض الترخيص لبرلماني عن البيجيدي لبناء فندق بجوار القصر الملكي بمراكش

زنقة 20 . الرباط

رفضت الكتابة الخاصة للملك محمد السادس و التي يترأسها “منير الماجدي” الترخيص لبرلماني عن العدالة و التنمية “يونس بنسليمان”النائب الأول لعمدة مراكش و رئيس مقاطعة المدينة بإنشاء فندق بجوار الإقامة الملكية بحي سيدي ميمون بالمدينة العتيقة لمراكش.

و حسب مصادر “الأخبار” فإن البرلماني المذكور الذي يملك عقاراً بجوار الإقامة الملكية جهز جميع التصاميم الخاصة ببناء فندق فوق العقار المذكور إلا أن قانون التعمير يلزم جميع الجهات المعنية بمنح تراخيص البناء بأن يدلي صاحب المشروع بموافقة الكتابة الخاصة للملك بالنسبة للبنايات المحاذية للقصور و الإقامات الملكية قبل أن يتم الترخيص له من قبل الجهات المختصة ما جعل البرلماني السالف الذكر يقدم طلباً في هذا الشأن إلى الكتابة الخاصة للملك غير أن الأخيرة ردت بالرفض.

و كانت جهات عليا حسب ذات المصدر قد أمرت بهدم مجموعة من العمارات التي تم استنباتها بجوار الإقامة الملكية “الجنان الكبير” بطريق فاس حيث كانت شرفاتها تطل على حرم الإقامة الملكية قبل أن يتبين أن صاحب المشروع حصل على جميع تراخيص البناء و أن تصميم التهيئة يسمح له ببناء عمارات من 3 طوابق.

غير أن التحقيقات كشفت أن تزويراً طال تصميم التهيئة الذي صادق عليه مجلس مدينة النخيل و الذي يسمح فقط ببناء فيلات بهذه المنطقة قبل أن يطوله التزوير حيث تمت إضافة عبارة “أو عمارات” ليتقدم محامي القصر الملكي بشكاية أمام الوكيل العام ضد المتورطين في عملية التزوير كما تم إعفاء مجموعة من المسؤولين المركزيين بوزارة الداخلية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد