المالكي : محمد السادس مُصلح كبير و الدستور يحتاج لتعديلات

زنقة 20 . الرباط

قال رئيس مجلس النواب “الحبيب المالكي” أن الملك محمد السادس مُصلح كبير يحمل رؤية واقعية لما ينبغي أن يكون عليه المغرب في السنوات العشرين المقبلة.

و أضاف المالكي الرجل الثالث في هرم الدولة في حوار مع “جون أفريك” أن الخطابات الأخيرة للملك و التي حملت لهجة قاسية على الطبقة السياسية مفهومة لأن هناك تفاوت ظاهر في الإيقاع الذي يخلق متاعب.

و تعليقاً على الإعفاء الملكي الذي طال عدداً من المسؤولين بسبب “الزلزال السياسي” قال المالكي أنها كانت من اللحظات النادرة التي نرى فيها مثل هذه القرارات مضيفاً أن ذلك مؤشر على حوكمة مطلوبة ستعود بالفائدة على البلاد و ستساهم في ظهور ثقافة جديدة وهي أن المسؤولية ليست امتيازاً.

رئيس الغرفة الأولى و في جوابه على سؤال متعلق بـ”البلوكاج” الذي عرفته عملية تشكيل حكومة بنكيران الثانية قال إن دستور المملكة يجب أن يتطور في ضوء الدروس المستفادة من الممارسة الديمقراطية مضيفاً بالقول : ” و قد يكون من المفيد معالجة الفراغ القانوني الذي يمثل مشكلة عندما لا يتمكن الحزب المتصدر للإنتخابات من تشكيل الأغلبية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد