المالكي يستقبل أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بإيرلندا !

زنقة 20 | الرباط

استقبل الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، رفقة سفير المغرب، الحسن مهراوي، بعاصمة دبلن، أخيرا، السفراء المعتمدين بجمهورية ايرلندا، وذلك بإقامة سفارة المملكة المغربية.

وجاء استقبال السفراء، على هامش زيارة العمل التي يقوم بها الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، بدعوة من نظيره الايرلندي Sean O’Fearghail رئيس جمعية جمهورية ايرلندا.

واعتبر الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب ان الحرص على ملاقاة أشقاء المغرب في السلك الدبلوماسي المعتمدين بدبلن مبادرة حميدة من أجل تبادل التحية والآراء والمعطيات لما يجمع بين الاخوة من روابط اللغة والدين والمصير ايضا.

وأكد على أن أنها فرصة تتميز بخاصية مهمة، اذ تعتبر جمهورية ايرلندا من المناصرين والمدافعين في الصفوف الاولى لقضية الشعب الفلسطيني، قائلا “هي القضية التي نعتبرها اولويتنا كمسلمين”.

وأَضاف، “ونحن في المغرب، لا نذخر جهدا في هذه القضية بريادة جلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس”، في حين أشار إلى أن كون العالم العربي والإسلامي يتمتع بكل الإمكانيات التي تجعل منه قوة متماسكة  ومتكاملة من اجل مواجهة كل التحديات على جميع الاصعدة داخليا، ومؤثرا على المستوى العالمي في مختلف القضايا الدولية.

وتابع رئيس مجلس النواب قائلا:” إذا عملنا على الانفتاح على بعضنا البعض والحرص على التعاون نحو تحقيق الأهداف والمصالح المشتركة لبلداننا ولعالمنا العربي والإسلامي”.

وأكد المالكي أيضا، على أن العالم العربي والاسلامي ليس بخير، ويجب الانتباه الى هذه التحديات قبل فوات الاوان.

ودعا رئيس مجلس النواب  في نفس الوقت إلى التشبث بالأمن والنظر إلى المستقبل بعزيمة صلبة متمنيا الرفعة والاستقرار والتطور للجميع وعلى رأسها قضية المسلمين عامة فلسطين.

من جانبهم اعتبر السفراء الحاضرين أنها مناسبة جيدة ومشرفة لملاقاة رئيس مجلس النواب المغربي وتبادل الآراء والمقاربات ومزيدا من التلاحم والتعاون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد