المبعوث الأممي للصحراء يلتقي مساهل و ينتظر رد الرباط حول “لقاءات برلين”

زنقة 20 . الرباط

التقى وزير الشؤون الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل أمس الخميس ببرلين مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المكلف بالصحراء هورست كوهلير، بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء الجزائرية.

وتندرج هذه المحادثات في اطار المشاورات التي يجريها كوهلير مع طرفي النزاع حول ملف الصحراء المغرب و جبهة البوليساريو و كذا مع دولتي الجوار الجزائر و موريتانيا في اطار المهمة التي كلفه بها مجلس الأمن.

و قد عرض كوهلير حسب وكالة الأنباء الجزائرية نتائج المشاورات التي اجراها مع مختلف المسؤولين السامين من بينهم الرئيس الرواندي بول كاغامي, الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي و مسؤولي مفوضية الاتحاد الافريقي و كذا مع الاتحاد الأوروبي.

و خلال هذه المحادثات ذكر مساهل يضيف ذات المصدر بأن قضية الصحراء : “هي قضية تصفية استعمار يجب أن يرتكز حلها على ممارسة الشعب الصحراوي لحقه الثابت في تقرير المصير طبقا لمقاربة و ممارسات الأمم المتحدة في هذا المجال”.

و كان هورست كوهلر في هذا الاطار قد استقبل وفدا عن جبهة البوليساريو برئاسة زعيمها ابرهيم غالي، ببرلين نهاية الشهر الماضي وبعد ذلك استقبل وزير الخارجية الموريتاني بداية الشهر الجاري.

في ذات السياق ينتظر المبعوث الأممي رداً من الرباط حول المشاركة في “لقاءات برلين” حيث سبق و أن أكدت الحكومة عبر ناطقها الرسمي أن الدعوة التي وجهها كوهلر، إلى المملكة لا تتعلق باستئناف المفاوضات المباشرة مع البوليساريو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد