المحكمة الأوروبية تصفع البوليزاريو من جديد في ملف الطيران !

زنقة 20 | يونس مزيه

صفعت محكمة العدل الأوروبية، جبهة البوليزاريو من جديد، بعد رفضها الدعوة التي رفعتها الأخيرة (الجبهة) ضد المغرب، فيما يخص الاتفاقية الأورومتوسطية، المتعلقة بالشراكة الموقعة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب دجنبر ببروكسيل 2006، لتعزيز نظام النقل الجوي الدولي القائم على المنافسة العادلة بين شركات النقل الجوي في سوق تخضع للحد الأدنى من التدخل و التنظيم.

كما حملت المحكمة، الجبهة تحمل مصاريف الدعوة لفائدة المجلس الأوروبي، بالإضافة الى تكاليف ملف مجلس الاتحاد الأوروبي ومصاريفها الخاصة بالقضية، فضلا عن رفض طلب فرنسا و اسبانيا و المفوضية الأوربية و الجبهة، التدخل في القضية.

وقد سبق لمحكمة العدل الأوروبية، أن رفضت دعوة الجبهة ضد المغرب، حول الغاء اتفاقية الصيد البحري الموقعة بين المغرب والاتحاد الأوروبي سنة 2013، حيث اعتبرت الجبهة، أن الاتفاقية لا يمكن تطبيقها في المياه المغربية، و هذا ما اعتبره مراقبون هزيمة قاسية للجبهة، اذ أن المحكمة نفت أية صفة للبوليزاريو تعتبر فيه طرفا في النزاع.

وتأتي هذه الهزيمة المدوية لجبهة البوليزاريو، في سياق انعقاد اجتماع بين المغرب و الجزائر و البوليزاريو و موريتانيا، بجنيف يومي 5 و 6 دجنبر 2018، لمناقشة تطورات ملف الصحراء خلال السنوات الأخيرة، بالإضافة الى تقييم تحركات الرئيس الألماني السابق، الوسيط الأممي بالمنطقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد