المغرب مهدد بالإنضمام إلى لائحة أوروبا للملاذات الضريبية “السوداء” !

زنقة 20 | متابعة

كشفت منظمة “أوكسفام” أن المغرب مهدد بأن يتم نقله من القائمة الرمادية إلى القائمة السوداء للملاذات الضريبية التي يضعها الاتحاد الأوروبي، إذا لم يقم بتطبيق الإصلاحات اللازمة في السياسة الضريبية، عبر الشفافية المالية والضرائب العادلة.

وحسب تقرير المنظمة، فإن المغرب يعد من بين 18 بلدا وإقليما ينبغي أن يظل في القائمة الرمادية في الوقت الحالي، لكن يمكن أن يتم نقله من القائمة الرمادية إلى القائمة السوداء تورد “المساء”.

وأضاف التقرير أن بعض الدول يمكن أن تكون ضمن القائمتين لأنه لا يزال أمامها الوقت إلى غاية نهاية 2019 لكي تتلاءم مع معايير حسن السلوك الضريبي المطلوبة من الاتحاد الأوروبي.

هذا و كان المغرب قد نجا في 2017 من فقدان إمكانية الحصول على تمويلات من الإتحاد الأوربي بعد أن أسقط من لائحة الملاذات الضريبية التي ضمت 17 بلداً و أعلن عنها وزراء مالية دول الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء.

و ذكرت مصادر آنذاك أن وزراء المالية الأوربيون أسقطوا المغرب و الرأس الأخضر من القائمة السوداء للملاذات الضريبية بعد تقديمهما لضمانات للإتحاد الأوربي بمحاربة التهرب الضريبي و تغيير قواعد العمل وتم تصنيفها ضمن القائمة الرمادية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد