المغرب يدرس إلغاء ‘الفيزا’ مع موريتانيا في خضم ‘حراك دبلوماسي’ غير مسبوق !

زنقة 20 | علي التومي

قال رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب وزير الخارجية السابق صلاح الدين مزوار ، إن العلاقات الموريتانية المغربية متميزة في جميع المستويات ، متسائلا هل من المنطقي أن تظل التأشيرات حاجزا بين الشعبين.

وأضاف صلاح الدين خلال كلمته في افتتاح أعمال المنتدى الاقتصادي الموريتاني المغربي ، إن موضوع التأشيرة الآن على طاولة القنوات السياسية.

وتحدث مزوار في كلمته ، ايضا عن تاريخ عمق العلاقات التي تجمع بين موريتانيا والمغرب ، فهي تاريخ مشترك وعلاقات متميزة دموية وقبلية تحتم على البلدين ، السير معا في البناء ووضع اليد في اليد خدمة للشعوب والأجيال الحالية والمستقبلية للتنمية والبناء القوي والسليم.

وشدد رئيس اتحاد المقاولات بالمغرب مزوار ، أن العالم لا يرحم الضعفاء وأن القوي لا ينظر إلى الآخر الا بمنظور المصلحة وهذا ما يفرض علينا أن نعمل لتقوية قدراتنا ومقوماتنا لنضعها في الاتجاه الصحيح ، كي نجعل من المغرب العربي أو الاتحاد المغاربي أرضية قوية وليكون محور الرباط نواكشوط محورا اقتصاديا للاستثمار المشترك والأمن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد