المغرب يمول بناء ملعب لكرة القدم في تنزانيا بكلفة 100 مليون دولار

زنقة 20 . الرباط

كشفت وسائل إعلام تنزانية أن الملك محمد السادس و الرئيس التانزاني ” بومبي جوزيف ماكوفولي” سيعطيان في أبريل 2018 القادم انطلاقة أشغال بناء أكبر ملعب في تنزانيا بتمويل مغربي خالص سيبلغ ما بين 80 و 100 مليون دولار.

و قالت صحيفة “دايلي نيوز” التانزانية أن الخبر أعلن عنه الرئيس “ماكوفولي” خلال الاحتفالات المخلدة للذكرى 56 لاستقلال الجمهورية المتحدة لتنزانيا، والتي جرت أول أمس السبت و حضرها رئيس مجلس النواب “الحبيب المالكي”.

و أضاف ذات المصدر أن المالكي زار الموقع الذي سيحتضن الملعب الكبير في مدينة “دودوما” و الذي جاء بطلب من الرئيس التنزاني للملك محمد السادس أثناء الزيارة الأخيرة التي قام بها للعاصمة “دار السلام” العام الماضي.

و قال الرئيس التانزاني حسب ما نقلت عنه الصحيفة : ” نحن نبني أكبر ملعب حديث هنا” مضيفاً أن ” الملعب سيكون حافزا للمنطقة شبه القاحلة لتصبح مدينة في المستقبل القريب”.

و أشارت ذات الصحيفة إلى أن الملعب سيكون عند الإنتهاء من بنائه الأكبر في البلاد فيما تتوفر حالياً على الملعب الوطني الذي يسع لـ60 ألف متفرج.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد