المهداوي يطلب تمكينه من ‘اللايف’ من داخل زنزانته للتواصل مع المواطنين

زنقة 20. الرباط

كشف المحامي ‘محمد الهيني’ خلال زيارته للزميل الصحفي ‘حميد المهدوي’ أن الأخير يتمتع بمعنويات عالية وصحة جيدة.

و قال ‘الهيني’ في تصريح له عقب لقائه بالمهداوي، أن الأخير لا يفارق ابتسامته المعهودة، ويتلقى معاملة جيدة من طرف ادارة المستشفى.

وحسب ذات المحامي، فان المهداوي بلغ سلامه لجميع الأصدقاء ومقربيه، مطالباً بتمكينه من التواصل مع المواطنين بتقنية ‘المباشر’ للتحاور مع المغاربة كما كان يقوم بذلك حينما كان حراً يزاول مهنته.

وكتب ‘الهيني’ قائلاً : ‘وطلب مني ابلاغ السلام لكل اصدقائه وزملائه ومحبيه وتمنى لو تحدث وصافح الجميع وهو كله حنين للتواصل مع جمهوره عن طريق اللايف بالمباشر؛ ومازحته بالقول سنطلب ان تدرج في قانون السجون المقبل ان يستمر كل مهني في ممارسة مهنته داخل السجن والتواصل مع الراي العام؛ فكيفي السجن عقوبة ؛فلماذا نقطع حتى التواصل الخارجي للسجناء بجميع الوسائل الالكترونية المتاحة .

وأضاف الهيني : ‘تناقشنا مليا في موضوع المرافعة لاسيما وان ملف حراك الريف دخل اطواره الاخيرة في سماع مرافعات دفاع المطالبين بالحق المدني ثم النيابة الاخيرة لياتي دور دفاع المتهمين’.

واعتبر الهيني أن ‘المهدوي ودفاعه موقنون ببراءته وبحسن نيته؛ لانه لم يتعمد عدم التبليغ لان ما سمعه من ترهات وخيال لا يصدقه العقل ويندرج ضمن اقوال المجانين والحمقى بل و يجرم المشرع التبليغ عنه اصلا’.

وختم الهيني بالقول : وبذلك وجد زميلنا نفسه بين مطرقة جريمة عدم التبليغ عن جريمة تمس امن الدولة الداخلي وسندان جريمة التبليغ عن جريمة خيالية.

ويؤكد الزميل المهدوي انه وطيلة المكالمات مع الشخص المشبوه المدعى البوعزاتي انتصاره لامن الوطن وسلامته وغيرته الوطنية على وحدة الوطن وثوابته ليخلص في الاخير بتساؤل حارق لماذا انا في السجن اذن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد