النساخ القضائيون يصعدون الاحتجاج ضد الحكومة و يعلنون إضراباً لـ3 أيام !

زنقة 20 | كمال لمريني

أعلنت النقابة الوطنية للنساخ المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، عن خوض اضراب وطني يومي 29 و 30 أبريل الجاري و 02 ماي المقبل، إحتجاجا على ما و صفته ب”استمرار نهج سياسة التسويف والمماطلة من طرف وزارة العدل في الاستجابة لمطالبها التي تصفها ب”العادلة والمشروعة”.

وقالت نقابة النساخ في بلاغ يتوفر عليه موقع Rue20.Com ، إن هذا الاضراب يأتي لعدم جدية الوزارة في التعامل مع ملفها المطلبي وعدم اكتراثها بمصير ما يناهز سبعمائة اسرة.

وأشارت الى “ان الوزارة لم تلتزم بالأجل المحدد للحوارات التي كانت مقررة في شهر ابريل والتي تم الاتفاق على اجرائها خلال اللقاء الاخير للمكتب التنفيذي مع رئيس الديوان و مستشار الوزير، والذي كان مقررا في اوائل شهر ابريل ثم اجل لمنتصف نفس الشهر ثم لما بعده دون معرفة تاريخ هذا الاجتماع والذي اصبح سرابا”.

وأضافت أنه يأتي أيضا، “انطلاقا من التراجع عن الاتفاق الذي تم باجتماع 21 مارس الماضي، مع رئيس الديوان والذي بموجبه تم تعليق الاضرابات، وإستمرارها في خلق اعذار واهية لربح الوقت مع العلم ان قاعدة النساخ تحترق من شدة المعاناة سواء على صعيد ظروف الاشتغال المزرية ماديا ومعنويا، او على صعيد الهاجس المستقبلي لمهنتهم”.

وأوضحت أنه لم يتم تقدير مدى ايجابية تعامل النساخ مع الوزارة ورغبتهم في الحوار والتي كانت في الايام الاخيرة من جانب واحد في شخص رئيس نقابة النساخ القضائيين وقابلتها باذان صماء وتجاهل تام.

وأكدت على أنها، تحمل المسؤولية الكاملة للحكومة ومن خلالها لوزارة العدل لما ستؤول اليه الاوضاع بمؤسسة النساخة من الاحتقان الاجتماعي ومن تعطيل يشل حركة التوثيق داخل مكاتب النساخ بالمحاكم الابتدائية في ظل ما وصفته ب”التجاهل التام والتسويف والمماطلة”.

وكما أعلنت النقابة عن مشاركة النساخ القضائيين في احتفالات العيد الاممي لفاتح ماي تحت قيادة الاتحاد المغربي للشغل، في حين دعت جميع الناسخات والنساخ بجميع محاكم المملكة الى مزيد من الصمود حتى تحقيق المكاسب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد