النيابة العامة تطعن في براءة 4 أعضاء ينتمون للبيجيدي متابعون في ملف مقتل “آيت الجيد”

زنقة 20 . الرباط

رداً على قرار غرفة الجنايات الإستئنافية بفاس التي أصدرت الثلاثاء الماضي قرارها القاضي ببراءة 4 أعضاء من حزب العدالة و التنمية من جناية قتل الطالب اليساري “بنعيسى آيت الجيد” تقدم الوكيل العام للملك أمس الخميس بمذكرة طعن أمام محكمة النقض ضد قرار البراءة خصوصاً و أن النيابة العامة طالبت في مرافعتها أمام المحكمة بإدانة المتهمين بالمنسوب إليهم طبقاً لفصول المتابعة التي تابعهم بها قاضي التحقيق.

و أضافت المصادر نفسها أن دفاع “آيت الجيد” عقب علمهم بطعن الوكيل العام في حكم البراءة سارعوا هم أيضاً كطرف مدني في القضية إلى تقديم مذكرة طعن أمام محكمة النقض حيث يعولون على هذه الخطوة لإعادة الملف من جديد إلى الواجهة بعد أن أغلقته غرفة الجنايات بفاس بقرارها الأخير الذي قضى بالبراءة التامة للمتهمين المتابعين و استبعاد شهادة رفيق “آيت الجيد” الخمار الحديوي الذي ظل منذ 24 سنة وسيلة الإثبات الوحيدة في الملف التي يستعين بها المتبنون لملف الطالب اليساري لجر متهمين جدد إلى المحاكم بتهمة المساهمة في قتله حسب “أخبار اليوم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد