النيابة العامة تفتح تحقيقاً في فاجعة الصويرة و حديث عن إعفاءات في صفوف رجال السلطة

زنقة 20 . الرباط

لقيت 15 امرأة حتفها، وأصيبت 5 آخريات بإصابات بليغة، اليوم الأحد، في ضواحي مدينة الصويرة ، في حادث تدافع لنساء كن ينتظرن تلقي مساعدات غذاية.

وقال شهود عيان: “وقع حادث التدافع خلال عملية توزيع مواد غذائية، لا تزيد قيمتها على 150 درهما ، دأب على توزيعها احد المحسنين من أبناء المنطقة”.

وتدخلت السلطات المختصة عقب الحادث، حيث تمت تعبئة سيارات الإسعاف لنقل المصابين للمستشفى الإقليمي في الصويرة لتلقي الإسعافات الضرورية.

وفتحت النيابة العامة تحقيقا لمعرفة ظروف وملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات، فيما وجّه الملك محمد السادس، السلطات المختصة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل دعم ومساعدة عائلات الضحايا وللمصابين.

وذكرت وزارة الداخلية ، في بيان منها اليوم: “قرر الملك المغربي التكفل شخصيا بلوازم دفن الضحايا ومآتم عزائهم، وبتكاليف علاج المصابين”، لافتة إلى فتح تحقيق إداري شامل في الموضوع.

مصادر مطلعة ذكرت أن إعفاءات تقترب من رجال سلطة و مسؤولين بالمنطقة نظراً لعدم اتخاذ التدابير اللازمة لتأمين توزيع المساعدات الغذائية بعد توافد عدد كبير و ضخم من النساء المعوزات.

قد يعجبك ايضا
  1. roche يقول

    لو كان الفقر رجلا لقتلته
    رضي الله عن عمر
    ارواح ذهبت مقابل 150 درهم
    لا حول ولا قوة الابالله
    تعازين الحارة للاهالي
    وتغمدهم الله برحمته

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد