انتخابات مجلس المستشارين تُفجّر الأغلبية و تَعْزل البيجيدي !

زنقة 20 | الرباط

من أولى التداعيات الناتجة عن إعادة انتخاب حكيم بنشماس، رئيسا لمجلس المستشارين، بعد تقديم حزب العدالة والتنمية لمرشح لمنافسته، وقوع شرخ جديد في أحزاب الأغلبية.

مصادر موثوقة كشفت، أن زعماء الأغلبية رفضوا لقاء رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، في اجتماع كان مقررا مباشرة بعد نهاية جلسة التصويت بالغرفة الثانية.

وأبرزت مصادر “المساء” أن أسباب الرفض تعود إلى خروج حزب العدالة والتنمية عن مقررات اجتماع الأغلبية الأخير، القاضي بعدم تقديم مرشح للأغلبية الحكومية.

واستنادا لنفس المصادر، فإن الاجتماع الذي كان من المفترض أن يحضره زعماء الأغلبية الحكومية بمعية رؤساء الفرق البرلمانية ووزير المالية محمد بن شعبون لتقديم الخطوط العريضة لمشروع قانون المالية ، أجل إلى إشعار آخر، بعد أن تمرد كل من عزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني للأحرار، وإدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ومحمد ساجد، الأمين العام للاتحاد الدستوري، ومحند العنصر، الأمين العام للحركة الشعبية، على العثماني، رافضين الحضور لأي اجتماع إثر ترشيح نبيل الشيخي لانتخابات التجديد بمجلس المستشارين.

مصادر أكدت أن اجتماع الأغلبية لن ينعقد خلال الأيام القليلة المقبلة، بسبب تشبث أخنوش بتقديم توضيح من طرف حزب العدالة والتنمية حول ترشيح الشيخي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد