انخفاض حاد في الحصيلة التشريعية يخيم على اختتام دورة البرلمان و الحكومة في قفص الإتهام

زنقة 20 | الرباط

عبرت رئاسة مجلس النواب  مجلس المستشارين عن قلقها من حصيلة دورة أبريل من هذه السنة حيث سيسجل انخفاض حاد في الحصيلة التشريعية من حيث عدد القوانين المصادق عليها و ستعتبر لا محالة الأضعف مقارنةً مع دورات أبريل من السنوات الماضية مما بدأ يطرح معه هذا الإشكال بقوة و كذلك المسؤولية المترتبة عنه.

و بدأت اتهامات توجهها رئاسة البرلمان للحكومة تورد “الأسبوع” باعتبارها صاحبة المبادرة التشريعية حيث جرت الأعراف أن تقوم الحكومة بإحالة القوانين بغزارة على البرلمان الذي يصادق عليها غير أنه خلال هذه الدورة سجل تراجع حاد في حصيلة القوانين التي كانت تصادق عليها الحكومة كل خميس و آخرها اجتماع يوم الخميس الماضي إذ اكتفت الحكومة بالمصادقة على أربعة مراسيم قوانين فقط مما يجعل البرلمان في حالة عطالة.

و قال مصدر مطلع أن البرلمان لم يلم الحكومة على تقاعسها في المجيئ بمشاريع القوانين فقط بل لامها كذلك بخصوص سعيها لإقبار حتى المبادرات التشريعية التي يأتي بها البرلمان من خلال مقترحات القوانين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد