انفراد/ اجتماع عاصف لأمانة البيجيدي حول قضية حامي الدين و تعديل بيان ناري ضد القضاء في آخر لحظة !

زنقة 20 | الرباط

توصل موقع Rue20.Com ، بتفاصيل حصرية حول اجتماع الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية مساء أمس الإثنين و الذي خصص لقضية متابعة القيادي بالحزب والمستشار البرلماني عبد العالي حامي الدين بتهمة “المساهمة في القتل العمد” في ملف الطالب اليساري “آيت الجيد”.

و تقول مصادرنا أن الإجتماع كان صاخباً و عرف مشادات بين عدد من قيادات الحزب ، فيما غاب عنه آخرون منهم وزراء لأسباب مرتبطة بسفرهم خارج الوطن أو لأسباب أخرى.

و اضافت ذات المصادر أن جناح ‘مصطفى الرميد’ الذي غاب عن جلسة مجلس النواب أمس الإثنين لأسباب غير معروفة ، دافع بقوة على إصدار بيان ناري ضد “القضاء” ، وهو ما عارضه بشدة الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني بسبب حساسية منصبه كرئيس للحكومة و أمين عام الحزب المعني بالملف.

و أكدت مصادرنا أن الحزب وزع بياناً على الصحافة ، تلقته مواقع إلكترونية عبر بريدها الإلكتروني منها المقربة من الحزب قبل دقائق من نشر الموقع الرسمي للحزب البيان النهائي.

و عبرت الأمانة العامة لـ”البيجيدي” في إحدى فقرات البيان في نسخته الأولى ، عن “تضامنها المطلق مع عبد العالي حامي الدين وتعتبر أن الأمر يتجاوز مجرد تضامن حزبي إلى نداء لإعلاء مبادئ دولة الحق والقانون وتحصين القضاء من التوظيف لتحقيق أهداف سياسية قصيرة النظر”.

و في النسخة النهائية التي نشرها الحزب على موقعه الرسمي و تداولها قياديون و برلمانيون “بيجيديون” على صفحاتهم الفايسبوكية تم حذف فقرة (من التوظيف لتحقيق أهداف سياسية قصيرة النظر) و الإقتصار فقط على القول بأنها تعلن : ”  تضامنها المطلق مع الدكتور عبد العالي حامي الدين وتعتبر أن الأمر يتجاوز مجرد تضامن حزبي إلى نداء لإعلاء مبادئ دولة الحق والقانون وتحصين القضاء، وتؤكد أن ملفه هو ملف للحزب ولكافة الحقوقيين والغيورين على دولة الحق والقانون”.

هذا الإرتباك الواضح في إصدار بيان حول قضية “حامي الدين” ، علق عليه نائب الأمين العام للحزب “سليمان العمراني” بالقول : “اعتذار تم نشر مسودة لبيان غير نهائي للأمانة العامة على مواقع التواصل الاجتماعي، وإذ نعتذر عن هذا الخطأ فإن البيان الذي يمثل الموقف الرسمي للأمانة العامة هو الآتي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد