انقلاب على البيجيدي يقود الغراس إلى رئاسة جماعة بالقنيطرة !

زنقة 20 | الرباط

شهد مقر جماعة بنمنصور بالقنيطرة صبيحة يومه الجمعة ، عملية انتخاب رئيس وتركيبة جديدة للمجلس ، و ذلك بعدما قضت المحكمة الإدارية بالرباط في حكم لها أكتوبر المنصرم، بعزل رئيس جماعة بنمنصور إقليم القنيطرة “الكبير الطاعلي” عن حزب العدالة و التنمية.

و هكذا تم انتخاب “محمد الغراس” كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، رئيساً جديداً للجماعة خلفاً لـ”عبد الكبير الطاعلي” بمجموع 28 صوت.

و كان كاتب الدولة “الغراس” عن حزب الحركة الشعبية ، قد نجح في كسب معركة التصويت على إقالة رئيس جماعة بنمنصور إقليم القنيطرة و التي يشغل فيها منصب مستشار و رفع دعوى استعجالية أمام القضاء الإداري ضد رئيس الجماعة، لاستصدار حكم يقضي بإدراج ملتمس المطالبة باستقالة هذا الأخير ضمن جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر الجاري، وفق ما تنص عليه المادة 70 من القانون التنظيمي.

وتمكن من جمع توقيعات 27 عضوا بالمجلس الذي يضم في عضويته 29 مستشارا، منهم 3 ينتمون لحزب الرئيس (العدالة و التنمية) ، وذلك للمطالبة باستقالة رئيس المجلس الجماعي، الكبير الطاعلي.

في ذات السياق ، كانت الكتابة الاقليمية لحزب “العدالة والتنمية” بإقليم القنيطرة، قد أصدرت بلاغاً أعلنت فيه مساندتها و تضامنها المطلق مع “الكبير الطاعلي” رئيس جماعة بنمنصور، على إثر ما أسمته ” التضييق والضغوطات التي يتعرض لها من أجل إقالته من رئاسة الجماعة بطرق ملتوية و غير قانونية”.

و بهذا يكون حزب العدالة و التنمية الذي يقود الحكومة قد تلقى صفعةً جديدة ، بعد أن تواترت إقالات رؤسائه في عدد من الجماعات الترابية الحضرية و القروية كان آخرها رئيس مجلس سيدي سليمان البرلماني “محمد الحفياني”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد