بالأسماء | 23 مدينة بأمريكا الشمالية جاهزة لاستضافة كأس العالم 2026

زنقة 20 | وكالات

قال المسئولون عن عرض الولايات المتحدة وكندا والمكسيك المشترك، إن نيويورك ولوس انجليس وتورونتو ومكسيسكو سيتي، ضمن 23 مدينة مرشحة لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2026.

وتم الإعلان عن المدن ليلة تقديم اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي العرض الرسمي للاتحاد الدولي “فيفا” وبعد انسحاب فانكوفر وشيكاجو بسبب مخاوف تتعلق بالتكاليف غير المتوقعة.

وتقدمت 17 مدينة أمريكية و 3 في كل من كندا والمكسيك بطلب استضافة مباريات كأس العالم، وستقام المباريات في الدول الثلاث في حالة نجاح العرض المشترك.

وقال جون كريستيك، المدير التنفيذي للعرض: “نثق أن الاستادات 23 الموجودة ومنشآت التدريب البالغ عددها 150 وشبكة وسائل المواصلات الحديثة يمكن أن تساعد الفيفا على تحقيق أرقام قياسية فيما يتعلق بحضور الجماهير والأرباح وهو ما سيسمح لمجتمع كرة القدم بالتطور والنضج”.

وتشهد كأس العالم 2026 مشاركة 48 فريقا للمرة الأولى ومن المتوقع أن تستضيف كل من كندا والمكسيك 10 مباريات فيما تقام 60 مباراة في الولايات المتحدة. وتعتبر المغرب المنافس الوحيد لعرض الولايات المتحدة وكندا والمكسيك المشترك لاستضافة النهائيات.

وسيصوت فيفا لتحديد العرض الفائز خلال اجتماعه السنوي في 13 يونيو. واستضافت الولايات المتحدة كأس العالم 1994 فيما أقيمت النهائيات في المكسيك في 1970 و 1986.

وفيما يلي المدن 23 في العرض المشترك:

– كندا : ادمونتون – مونتريال – تورونتو.

– المكسيك : وادي الحجارة – مكسيكو سيتي – مونتيري.

– أمريكا : أتلانتا – بالتيمور – بوسطن – سينسناتي – دالاس – دنفر – هيوستون – كانساس سيتي – لوس انجليس – ميامي – ناشفيل – نيويورك -نيوجيرزي – أورلاندو – فيلادلفيا – سان فرانسيسكو – سياتل – واشنطن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد