بالفيديو/فوزي لقجع: سنذهب للكاميرون للفوز باللقب الأفريقي لأن منتخبنا يستحقه

زنقة 20. الصخيرات | محمد أربعي

كشف رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، في كلمته الافتتاحية لأشغال الجمع العام، السبت بالصخيرات، أن طموح الفوز باللقب الافريقي هو طموح جميع المغاربة وسنسعى للفوز بالكأس الافريقية في الكاميرون.

و شدد ‘لقجع’ الذي أشاد بعمله جميع إعضاء الجامعة بالاجماع، على أن سنة 2018 شكلت سنة إيجابية بامتياز لكرة القدم الوطنية”، بحيث استطاع المنتخب الوطني التأهل لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، بعد غياب طويل للمنتخب الوطني عن المشاركة في هذه التظاهرة العالمية، وكذا فوز المنتخب الوطني للاعبين المحليين بالدورة الخامسة من البطولة الإفريقية للأمم، التي نظمها المغرب.

وأضاف القجع أن كرة القدم الوطنية تميزت كذلك خلال سنة 2018 بتأهل المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة لنهائيات كأس إفريقيا التي ستجرى أطوارها بتنزانيا سنة 2019، وكذا بفوز نادي الوداد الرياضي بلقب عصبة الأبطال الإفريقية وبكأس السوبر الإفريقي، مؤكدا أن هذه الإنجازات “تؤهل كرة القدم الوطنية إلى احتلال الريادة على الصعيد القاري”.

وشدد لقجع خلال كلمته على دور التكوين في تطوير كرة القدم المغربية، و”ضمان التوازن الزمني المستقبلي للنتائج المحصلة”، حيث أكد أن الجامعة وضعت برنامجا واضحا للتكوين من خلال إحداث عدد من مراكز التكوين، من قبيل مركز الرجاء البيضاوي ومراكز جهوية في الجهة الشرقية وجهة سوس والشمال، فضلا عن الافتتاح القريب لمركز المعمورة للتكوين و”الذي يرجى منه أن يصبح معلمة تفتخر بها كرة القدم الوطنية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد