برلمانيون يطالبون بطرد ‘حداد’ و’السكوري’ مساخيط المٓلك من لجنة الشراكة البرلمانية الأوربية المغربية

زنقة 20. الرباط

دعا برلمانيون مغاربة بالغرفة الأولى الى طرد كل من ‘لحسن حداد’ و ‘لحسن السكوري’ الذان شملهما سخط المٓلك في بلاغ رسمي للديوان الملكي الذي دعا الى تبليغهما ‘عدم رضاه عنه لخيانتهما الأمانة’.

البرلمانيون بمجلس النواب، التمسوا من رئيس المجلس طرد حداد و السكوري من اللجنة البرلمانية المشتركة المغربية الأوربية، على اعتبار أن عمل اللجنة يستمد قواه من التوجيهات الملكية التي خانها هؤلاء وفق بلاغ الديوان الملكي.

الى ذلك، علم موقع Rue20.com أن اللجنة البرلمانية من الجانب المغربي ستجتمع للنظر في سحب العضوية من الوزيرين السابقين الذين أصدر المٓلك بلاغاً في حقهما يقضي بعدم إسناد أن مهمة أو منصب رسمي لتمثيل الدولة أو التحدث بإسمها، معلنين رفضهم مجالسة الوزيرين السابقين في اجتماعات اللجنة.

ولم يستبعد مصدرنا اصدار البرلمان لبلاغ رسمي في هذا الشأن، أو صدور بلاغ رسمي عن الديوان الملكي لتنفيذ محتوى السخط الملكي في حق الوزيرين، بالنظر الى العناية الخاصة التي يوليها المٓلك لعمل اللجنة البرلمانية المشتركة حيث سبق للمٓلك أن خصص استقبالاً رسمياً لرئيسي اللجنة من الجانبين المغربي والأوروبي وتم توشيحهما بوسام ملكي سامي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد